CrAz88Girz وضوح الأهداف ( ماذا تفكر فيه ) ؟

From: "UAE ONE" <alkaabi(at)uae02(dot)com>
To: <"Undisclosed-Recipient:;"(at)svr1(dot)postgresql(dot)org>
Subject: CrAz88Girz وضوح الأهداف ( ماذا تفكر فيه ) ؟
Date: 2005-05-22 21:21:20
Lists: pgsql-odbc

وضوح الأهداف ( ماذا تفكر فيه ) ؟

تمرالأيام على كثير من الناس رجالً ونساءًً.... والكثير من هؤلاء ليس له هدف يسعى لتحقيقه ولا غاية يسمو إليها
ومع غياب التوجيه من المدرسة والبيت والمسجد يستمر الكثير بلا هدف ولا غاية

إننا نعاني من النضج العقلي والإدراك الواعي بحقيقة وجودنا في هذه الحياة فيا ترى لو سألتك أخي القارئ وأنت يا أختي
ماهو الهدف الذي نسعى إليه ؟
ماهي الأفكار التي نحاول تطبيقها ؟
ماهو الهم الذي يغلب على عقولنا ؟

إن الإجابة على هذا التساؤل قد لا ترضي العقلاء

أخي ..أختي ....ألم نسمع قول الله تعالى ( أيحسب الإنسان أن يترك سدى ) وقوله تعالى ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لاترجعون ) ؟

إنها آيات تؤكد على ضرورة الإنتباه والإستيقاظ لمعرفة سر الوجود والغاية من الحياة وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون
إنها أعظم غاية وأجمل هدف كيف لا وهذا الهدف مرتبط بالخالق جل وتعالى.

ومع معرفتنا لهذه الغاية ألا وهي العبادة إلا أننا لابد أن نعرف أن هذه العبادة لها معنى كبير وشامل لكل جوانب الحياة وعلى مختلف صورهاالعبادة في المسجد وحسن الخلق مع الناس من العبادة آداء الوظيفة مع النية الحسنةمن العبادة .

أيها الأحبة
مع صباح كل يوم ..وإشراقة كل شمس لنعلم أن أجمل ما نقوم به كل في ذلك اليوم هو التقرب لله تعالى

ولاننسى أن نستحضر النية في كل عمل مباح حتى يكتب لنا الأجر والثواب كماقال معاذ أما أنا فأحتسب نومتي كما أحتسب قومتي
ولن أنسى أن أؤكد على ضرورة وضوح الأهداف وحسن التخطيط لأي عمل صالح نقوم به لكي ننجح ونسمو إلى المعالي

وفي التنزيل( ومن يتق الله يجعل له مخرجا)..

أبو جهاد سلطان العمري